طموح Ambition
سلام الله عليك، مرحبا بك في منتدى طموح معا لنصل إلى القمة


هذا المنتدى فضاء لطلبة العلم This forum space for students to achieve the most success من اجل تحقيق أروع النجاحات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
welcome; you can join us in Facebook, so just write name of the group from these groups, in the search page of Facebook : mobtasimoun/ khawatir.thoughts/ 1year.literatur/ worldlanguages ---------- but must send your full name and your university name to (salim knowing) in facebook
المواضيع الأخيرة
» اكتشاف سلاح مدمر عند المسلمين
الخميس يونيو 04, 2015 6:32 pm من طرف الحنفي محمد

» صائمون ،، والله أعلم
الخميس يونيو 04, 2015 6:29 pm من طرف الحنفي محمد

» ملتقى الشيخ مبارك الميلي . المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف
السبت يناير 24, 2015 7:25 pm من طرف salimmen1

» مثال تطبيقي في بناء وضعية مستهدفة
الإثنين نوفمبر 03, 2014 1:54 pm من طرف hamoudi

» نموذج لشهادة عمل
الإثنين أكتوبر 27, 2014 1:18 am من طرف توفيق قلب الاسد

» مذكرات اللغة العربية
الأحد أكتوبر 19, 2014 2:56 am من طرف ييثرب

» فن القراءة السريعة ممممممممممممم
الأربعاء مايو 07, 2014 1:07 pm من طرف sahar

» لماذا القراءة السرسعة ؟؟؟؟
الأربعاء مايو 07, 2014 1:02 pm من طرف sahar

» الدرس الأول : مفهوم القراءة و القراءة السريعة - تابع ...
الثلاثاء فبراير 11, 2014 1:25 pm من طرف sahar

ترجم هذا المنتدى إلى أشهر لغات العالم
اقرأ آخر أخبار العالم مع مكتوب ياهو
ترجم هذا المنتدى إلى أشهر لغات العالم

شاطر | 
 

 كـن هابيل و لا تكن قابيل !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لست عادية



عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 26
الموقع : وفقكم الله

مُساهمةموضوع: كـن هابيل و لا تكن قابيل !!!   الإثنين مايو 17, 2010 10:50 pm

........................................بسم الله الرحمن الرحيم .......................................

السلام عليكم و رحمــــــــــة الله و بركاتــــــــــــــــــــه ..............حياكم الله........

........ إذا أردت أن تعيش سعيدا و أن تموت حميدا ، فألق بسلاح العداوة و اجثت من نفسك شجرة الشـــر ..
ا
ارفع رايتــــك البيضاء معلنا العفــــو و الصفح...

و سوف تجد القلوب تشيًّعك ، و الحــــــــب يحوطك أينما حللت و ارتحلت..

كـــن من فصيلة هابيل ، حينما أقدم على قتله أخوه قابيل فقال : "لئن بطت إليّ يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأاقتلك إني أخاف الله رب العالمين"..

دع الظالم يلقي حتفه او يسلط الله عليه من هو أظلم منه و اتركه للأيام و الليالي ، يقول المثل الصينــــي : "اترك عدوك و قف على شاطىء النهر ، فسوف تشاهد جثته تمر بك"..

لا تحاول فتح ملفات العداوات و لا تقم للناس محاكم تفتيش في صدرك و لا تذهب حياتك الغالية في التربص بالآخرين و الإقتصاص منهم ... فكل دقيقة تصرفها في عداوة ، إنما هي كأس سم تشربه سوف تجد أن الحلم و العفو أقوى سلاح أمام اعدائك ، قال الأحنف بن قيس: "و الله لقد نصرني الله بالحلم أعظم من نصر العشيرة ".

إذا بات أخوك يخطط لأاستئصالك فتوجه أنت بالدعاءله أن يصلح الله قلبه و يطهر ضميره و إذا نالك الخصم في مجلس بكلام بذيء سافل فاثن عليه و ادع له..إن منطق القرآن يخبرك أن العظمة هي أن تحول العدو إلى صديق لا ان تحول الصديق إلى عدو قال تعالى :" ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم"

قال رجل حكيم : غدا نتحاسب فقال له : بل غذا نتسامح ..فلا تستكثر ألف صديق و لا تستقل عدوا واحدا و لو كان ضعيفا فإن البعوضة تدمي مقلة الأسد و إن فأرا صغيرا خرب سد مأرب...
إن أعمارنا أقصر من أن نصرفها في القصاص و الإنتقام و إن معارك داحس و الغبراء التي يقيمها الشيطان في قلوب البعض هي من مقررات مدرسة ابليس التي من أصولها : الظالم مهاب و المعتدي شجاع و الحليم ذليل و المتسامح جبان و لكن مدرسة الوحي تخبرنا بأصدق من ذلك "فمن عفا و اصلح فأجره على الله" و في الحديث : " صل من قطعك و اعط من حرمك و اعف عمن ظلمك "....

إذا لقيت أحدا من الناس فابدأ بتصرفين جميلين : ببسمة و سلام فالبسمة هي دلالة على رجاحة العقل و سلامة الطبع و كرم المعشر..و السلام عليكم ميثاق شرف و عهد و فاء معناه مصالحة لا حرب و مسامحة لا عداوة...

من أراد أن يكتب تاريخا لنسفه من البر و الإحسان فعليه بمسالمة الناس و مسامحة الآخرين و كظم الغيظ و التجافي عن الزلة و الصفح الجميل عن الخطأ و دفن المعايب ، فعليك أيها الإنسان السوي أن تنزع الغدد السامة من نفسك و أن تضع السلاح من يدك و أن تغمد سيف العداون .

.............................................................

أختكم ومحبتكم عااااااااااااااائشة................

ا....أشهد الله و ملائكته و جميع خلقه أنني سامحت كل مسلم و مسلمة سبني او شتمني أو بهتني أو قذفني أو ظلمني أو كرهني أو حقد علي أو أنم بي ما علمت و ما لم أعلم.............
.......أشهد الله و ملائكته و جميع خلقه أنني سامحت كل من سيسبني أو سيشتمني أو يبهتني أو سيقذفني أو سيظلمني أو سيكرهني أو سيحقد علي أو سينم بي من إخواني المسلمين في حياتي و يوم أموت.............

اللهم أهدنا و اصلح بالنا و اجعلنا من عبادك الصادقين المخلصين.....................

مع أحترامي...............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.misktv.com/community/index.php
drikeche



عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كـن هابيل و لا تكن قابيل !!!   الأربعاء مايو 19, 2010 6:20 pm

بارك الله فيك على هذا الموضوع........... فليس زعيم القوم من يحمل الحقد ...........
اللهم طهر قلوبنا من الغل والحسد واملأها بالايمان والقناعة والرضى ..........امين يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لست عادية



عدد المساهمات : 322
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 26
الموقع : وفقكم الله

مُساهمةموضوع: رد: كـن هابيل و لا تكن قابيل !!!   الأربعاء مايو 19, 2010 6:24 pm

و فيـــــــــــــــــــك بارك الله .......................أخي عبد الحفيظ................

اللهم آمــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــن..........يا رب العاليمــــــــــــــــن..........

شكراااااااااااااااااااا على المرور الطيـــــــــــــــــــــب......................

أختكم في الله عائـــــــــــــــــــــــــ ش ــــــــــــــــــــــــــــة....................

مــــــــــــ^_^ـــــع إحترامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي للجميـــع................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.misktv.com/community/index.php
 
كـن هابيل و لا تكن قابيل !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طموح Ambition :: همسات Whispers :: عظات وحكم-
انتقل الى: